احتفال من نوع خاص بالذكرى 11 لانطلاق المبادرة بالحي الحسني

hayhassani | 2016.05.23 - 9:12 - أخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2016 - 12:28 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
احتفال من نوع خاص بالذكرى 11 لانطلاق المبادرة بالحي الحسني

قام وفد يتكون من عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني حنان التجاني والمنتخبين والمسؤولين الاقلميين وعدد من الفنانين والجمعيات حاملة للمشاريع وأعضاء أجهزة الحكامة بمناسبة تخليد الذكرى الحادية عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي اعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم  الإثنين 23 ماي 2016، بزيارة للمركز الثقافي الفردوس الذي يهدف إلى تنشيط الحركة الثقافية والفنية والإبداعية وإنضاج المهارات والمواهب المحلية، كما تم بالمناسبة تدشين المركز الصحي الحضري الأزهر والنادي النسوي الأزهر ودار الشباب الأزهر وذلك في إطار تقديم خدمات متكاملة لهذا الحي الفتي سواء على المستوى الصحي أو الاجتماعي.

وبقاعة العروض ابن الياسمين ثمنت عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني  في كلمة لها حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى تراب العمالة إذ حققت إلى حدود اليوم 693 مشروعا شملت مجالات متعددة تشكل جوهر التنمية المجتمعية، مبرزة في السياق نفسه، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وضعت نظام حكامة وتنسيق من خلال تشكيل لجان محلية للتنمية البشرية كهيئات لاتخاذ القرار تتكون بالتساوي من ممثلي المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين والمجتمع المدني يساعدهم في ذلك فرق محلية للدعم.

تبين خلال هذا الحفل أن الإنجازات والمكتسبات التي راهنت عليها اللجنة الاقليمية لعمالة مقاطعة الحي الحسني  بمعية شركائها خلال احدى عشرة سنة، عرفت نجاحا هاما في جميع المجالات من خلال المشاريع والعمليات الهادفة إلى تحسين الولوج للخدمات والتجهيزات الأساسية والتنشيط السوسيو- ثقافي والرياضي وتعزيز القدرات المحلية والحكامة الجيدة.

كما تميز هذا الحفل بعرض شريط وثائقي مؤسساتي يعرض الحصيلة الكمية والنوعية لبرنامج التنشيط الاجتماعي للقرب بتراب العمالة وتقديم شهادات حية من طرف ممثلي الجمعيات الشريكة والمستفيدين من برامج التنمية الاجتماعية  إلى جانب تكريم مجموعة من الفعاليات المحلية.

هذا اللقاء عرف أيضا تقديم لوحات فنية تعبيرية من إنجاز أطفال يستفيدون من برنامج التعليم الأولي المنجز في إطار المبادرة إضافة إلى عرض يتناول موضوع التنمية البشرية باعتبارها برنامج وطني يهدف لتحقيق التنمية البشرية من إنجاز تلاميذ مدرسة اكنسوس العمومية.

لا تعليقات
قراءة
شــارك

اترك تعليق 0 تعليقات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.