بخصوص تدوينات المستشارين عند سي مارك

hayhassani | 2017.04.15 - 11:28 - أخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 12:23 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
بخصوص تدوينات المستشارين عند سي مارك

السادة المنتخبون الأشاوس بالحي الحسني الذين يمثلوننا بالمجالس المنتخبة جمعاء، وعقلو مزيان على هاد جمعاء
هل تعلمون يا سادة يا منتخبون الأشاوس بالبرلمان والغرف المهنية ومجالس الجهة والمدينة والعمالة والمقاطعة…، أن تعداد ساكنتنا يقارب النصف مليون..
هل تعلمون أننا لغاية اليوم لا نعرف بأي برنامج تسير مجالسنا التي وحسب القانون التنظيمي للجماعات وجب في السنة الأولى.
هل تعلمون يا سادة على أننا دون مرافق حياتية حيوية
هل تعلمون يا سادة أن الحي الحسني أصبح عبارة عن جمهوريات لا ينقصها سوى الرؤساء ولا لأي منها طعم ولا روح وكل منطقة تنام وتستيقظ على مشاكل تحولت لاشكلات في ظل ارتجال السلطة وتغييب المنتخب.
عل تعلمون أن الشطط في الحي الحسني “المركز” تحول لشيء عادي هل تعلمون أن أحياءنا بالخصوص ليساسفة وسيدي الخدير عبارة عن جريمة عمرانية متكاملة.
أصدقائي أخجل عندما لا أجد ولو مساحة واحدة شاغرة معدة لقاعة رياضية أو مركب ثقافي، عندما أقرأ تدويناتكم على الفايسبوك الذي هو في الأصل منحه لنا سي مارك لكي نروح على أنفسنا ونتسلى ولكنكم منحتونا فرصة ذهبية للعموم حتى نتابع نقاش سياسي في رأيي صحي للسياسة لا يلزمه سوى بعض الاتهامات الغليضة كالتي ساقها ذات يوم بنكيران وشباط وإلياس لبعضهم البعض وصولا لأخنوش ومعركة الديوان مع التقدم الخ. حتى نبسط للمتابعين إيجابية هذا السجال الفايسبوكي الذي يبدو وكأنه معركة لتكسير العظام سياسيا خصوصا أنه مع موعد لربيع الحي الحسني الذي أضحى كشهر أبريل وتقرير الأمين العام حول الصحراء وما يصاحبه من تشيار سياسي بين أطراف النزاع وأيضا هذا مثلا للتبسيط فقط.
ما أضيف للمهرجان هذه السنة هو غياب ميزانيته رغم أن تاريخه محدد انطلاقته في الخامس من ماي ولا خططه ولا دفتر تحملاته ولا كيفية تنظيمه خصوصا أن قيمته المالية السنة الماضية كانت محترمة وحتى المستوى كان لا بأس به ولكن بالطريقة التي يدبر بها المهرجان وما يخطط له بعض من الذين لا يفهمون لا في المهرجانات ولا ثقافتها ويتربصون ببصيص الأمل الذي قد ننتقده بشدة ولكن لن يسعى أي كان من حرمان ساكنة الحي الحسني “المقاطعة” من فعالياته أو محاولة نسفه.
أما ما فجر الوضع على جدار الفايسبوك بين السادة المستشارين الأشاوس هو منح الجمعيات التي ستقدم لجميع الجمعيات التي طلبت الدعم دون استثناء، وهذا في رأيي هو العبث فعدم وجود ضوابط ولا اشتراطات وعزوف عدد من الجمعيات على تقديم طلبات الدعم والتي من وجهة نظري غير ما فخبارهاش كن راه ما لقيتو ما تفرقو، كن الجمعية المخيرة تجيها شي ربعالاف ريال على أقصى تقدير.
على العموم راه نقاشكم صحي بزاف وممتع وخالق ليا السعادة وأعدكم بجيمات أكثر حتى يحمى الطرح وتنوضوها سباط فايسبوكي وتقومو بتجييش الانكشارية والجيش الأحمر والحصادة ومالين الميزان.
أما المنتخبين الآخرين في الغرف المهنية والبرلمان والجهة هالعار حتى خطب صاحب الجلالة في العمالة بلا ما تجيو تعمرو لينا البلايص راكم الغابر الظاهر الزايد الناقص….

لا تعليقات
قراءة
شــارك

اترك تعليق 0 تعليقات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.