ساكنة ميسيمي تناشد السيدة العامل التدخل لتطبيق قرارين لاغلاق محل يؤرق راحتهم

hayhassani | 2017.02.01 - 1:09 - أخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2017 - 5:24 مساءً
3 تعليق
قراءة
شــارك
ساكنة ميسيمي تناشد السيدة العامل التدخل لتطبيق قرارين لاغلاق محل يؤرق راحتهم

توصلت أخبار الحي الحسني بنسخة من شكاية موقعة من طرف 35 شخصا من ساكنة حي ميسيمي بمقاطعة الحي الجسني يطالبون فيها السيد العامل التدخل للتنفيذ الفعلي لقرار الإغلاق الصادر في حق المحل الكائن ب حي مسيمي زنقة 13 رقم 47 والمستغل لممارسة البرنقة والصباغة على الخشب، حيث وحسب الوثائق التي توصلت بها أخبار الحي الحسني فإن صاحب المحل صدر في حقه القرار الأول  تحت 47 بتاريخ 19 يونيو 2016 لإغلاق المحل رقم 45 وهو ما تم تنفيذه ليحتال على القانون ويقوم بفتح جدار ما بين المحلين المتجاورين ويعود لممارسة نفس النشاط ليصدر في حق القرار رقم 57 الذي نفذ من طرف السلطة الترابية ويعاود فتح المحل مرة أخرى إلى غاية كتابة هاته السطور في تحد صريح لقرارات الاغلاق.

المحل الذي تشتكي منه الساكنة بسبب نشاطه الغير الملائم إذ يستعمل مواد قابلة للاشتعال كما تصدر منه روائح الصباغة التي يعاني منها عدد من الساكنة بسبب أمراض مزمنة في التنفس، كما تستخدم داخل أحياء تصنف صناعية وهو ما بنت عليه الساكنة والمجتمع المدني شكايتهم لسلطات المختصة التي أمرت بالاغلاق حتى يغير النشاط بشيء ملائم.

3 تعليق
قراءة
شــارك

اترك تعليق 3 تعليقات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.


  1. 1
    أديب حسن قال:

    نحن نعاني من وقت طويل لاغﻻق هدا المحل. ولكن أين هبة الدولة من هده الناحية .تم اغﻻق المحل مرتين من المصالح الخاصة ولكن بدون جدوى. مادا يعني هدا. .. مع مفهومي بأن ﻻ هبة لأصحاب القرار. ميسمي حي للسكن. …..

  2. 2
    Sedjari mohamed7 قال:

    اعتبر شخصيا أن عدم الامتثال للقرار الأول والأخير يعد صفعة لساكنة حي ميسيمي واهانة وتحديا لدولة الحق والقانون ولهبة من من لهم الحق في السهر على إنزال القوانين الجاري بها العمل خصوصا أن تقارير لجان المعاينة الواردة وقفت على خروقات تمس صحة الساكنة بالرواءح القوية للصباغة والدوليوh/والفيرني التي تستنشق بمجرد الدخول لزنقة 13 التي يناديها البعض بزنقة الربو والحساسية إضافة إلى مخاطر الحريق نضرا لاستعمال المواد الملتهبة القابلة ﻹاشتعال في أي لحظة مع العلم أنه بنفس المحل وقع سابقا حريق كبير خلف أضرار ا بالغة لساكنة العمارة وطوابقها. شكاية الساكنة والمجتمع المدني مسجلة والمحاضر مع التقارير
    موجودة عند الحاجة والمخاطر قائمة وليتحمل كل مسؤوليته أمام ساكنة تعاني على المستوى البيئي والصحي والمادي وكذا الاجتماعي
    مع ورشة للصباغة مقرها الطبيعي دون نقاش “الحي الصناعي” لتفادي الكوارث المحتملة وجعل حي ميسيمي فضاء سكنيا وليس نقطة سوداء على غرار مطرح مديونة .

  3. 3

    إلى الأخ المحترم أمين مرجون : السلام عليكم ورحمة الله.
    أخبركم، بصفتي من المتضررين من نشاط صباغة الأثاث المنزلي، أن ردا مني يهم موضوع ” ساكنة ميسيمي تناشد السيدة العامل … “، لن يدرج في صفحتكم رغم مرور أكثر من 24 ساعة على الأي به. أتمنى أن يحظى استفساري بجواب منكم، مع الشكر الجزيل المسبق.
    عبدالله رزيق