عامل عمالة الحي الحسني تترأس احتفالات العمالة بالمسيرة المظفرة

hayhassani | 2016.11.08 - 5:10 - أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 5:10 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
عامل عمالة الحي الحسني تترأس احتفالات العمالة بالمسيرة المظفرة

شهدت ساحة مقر عمالة مقاطعة الحي الحسني صبيحة يوم الجمعة 04 نونبر 2016 افتتاح معرض للمنتوجات النسائية لجهة الدارالبيضاء الكبرى سطات بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية الدارالبيضاء سطات ومديرية مكتب تنمية التعاون بالبيضاء ومديرية مكتب تنمية التعاون لمدينة العيون تخليدا للذكرى والواحد والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

وتميز هذا المعرض الذي طيلة ثلاثة أيام بمشاركة وازنة للعارضين والعارضات من الأقاليم الجنوبية، وبتنوع المنتوج النسوي المحلي مجسدا في أعمال يدوية كالخياطة والطرز والمجوهرات والجلد والنقش على الخشب إضافة إلى ملابس نسائية ورجالية وكريمات طبيعية ومواد غذائية ذات صنع محلي.
ونظرا لأهمية هذا المعرض الجهوي الذي ينم عن وعي وإبداع وفكر إنتاجي محلي في تشجيع للعنصر النسوي على الانخراط في المجال التعاوني والعمل على إحياء الصناعات التقليدية والمميزات التي تزخر بها بلادنا، فقد عرف توافد عدد من الزوار من ساكنة المنطقة لاقتناء بعض الحاجيات والتعرف على مختلف المنتوجات النسائية خاصة الصحراوية منها باعتبارها منتوجات تبرز خصوبة الموروث الثقافي والفكري والاقتصادي.
كما تم بموازاة ذلك تنظيم نشاط تحسيسي في السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعلمية العمومية والخاصة. تضم مجموعة من الأوراش منها ورشة نظرية في السلامة الطرقية وكيفية استعمال الطريق والأماكن المخصصة للراجلين، كممرات الراجلين والأرصفة واحترام إشارات المرور من تأطير اساتذة مهتمين بالمجال، مع توزيع مطويات وملصقات تهم التوعية والتحسيس باحترام قوانين السير في المحطة الطرقية والشارع العام.

بالمناسبة أيضا تم إعطاء إنطلاق قافلة المسيرة الخضراء التي تنظم في دورتها الرابعة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وتحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات وبتنسيق مع عمالة مقاطعة الحي الحسني، التي ساعى المنظمون لهذه المبادرة المواطنة، إلى التعريف بحدث المسيرة الخضراء الراسخ في الذاكرة الجماعية الوطنية كما مثلت وقفة مهمة مفعمة بالحماس حول لحظة تاريخية متجذرة في السجل المغربي وتعبيرا رمزيا عن استمرار الوحدة الوطنية عبر العصور والأجيال والحضارة المغربية.

لا تعليقات
قراءة
شــارك

اترك تعليق 0 تعليقات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.