قرية با محمد بتاونات تحتفل بعيد العرش بانطلاق مهرجان السنوسية

hayhassani | 2016.07.23 - 11:18 - أخر تحديث : السبت 23 يوليو 2016 - 11:18 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
قرية با محمد بتاونات تحتفل بعيد العرش بانطلاق مهرجان السنوسية

تتواصل فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان السنوسية الذي ينظم بقرية با محمد اقليم تاونات و ذلك في الفترة ما بين 20 و24 يوليوز2016 تحت شعار ” التبوريدة موروث ثقافي ورأسمال غير مادي في خدة التنمية المحلية”.
مهرجان السنوسية الذي تسهر على تنظيمه جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل، يندرج في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش االمجيد, وإيمانا من الجمعية  بالدور الذي تلعبه المهرجانات في تنشيط الدورة الاقتصادية والسياحية والثقافية والفنية، واعتبارا لأهمية هذه الأنشطة في مد جسور التواصل بين جميع الفئات الاجتماعية تعزيزا لقيم التعاون والتضامن، إضافة إلى التعريف بالمنطقة وبخصوصياتها وبمؤهلاتها الطبيعية والبشرية، في اتجاه البحث عن آفاق جديدة للنهوض بمجالات التنمية الشاملة وجلب الاستثمار للمنطقة.
تنطلق فعاليات هذه الدورة وفق برنامج غني ومتنوع ستعرف من خلاله مدينة قرية بامحمد العديد من الأنشطة المختلفة والتي ستتضمن كرنفال الافتتاح. وعروضا متنوعة في الفروسية التقليدية التي ستتميز بمشاركة العديد من فرق الخيالة التي يقدرها المنظمون بحوالي 55 سربة، وسيتخلل هذه الدورة ولأول مرة تنظيم سباق على الطريق سيعرف مشاركة عدة أبطال وطنيين ودوليين. 
كما سيتم تنظيم عدة أنشطة اجتماعية أهمها تنظيم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال الأسر المعوزة. إضافة الى معرض للصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية ومحترفات فنية وثقافية ومعرض للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية التي ستنظم بالمناسبة.
 وسطرت الجمعية كذلك ضمن فعاليات المهرجان عدة عروض فنية وموسيقية سيشارك فيها ثلة من النجوم المغاربة أمثال الفنان عبد العزيز الستاتي والفنان أحوزار وسعيد ولد الحوات، سعيد مسكر، والشاب بلال المغربي والكوميديين رجاء لطفين وخالد الزبايل، والثنائي جمال ونور الدين، وستقام هذه السهرات بتنشيط من المدير الفني للمهرجان الشرقي سروتي إضافة إلى مجموعة أخرى من الفنانين سواء وطنيين أومحليين. كما ستعرف فعاليات هذه الدورة تكريم الفنان والمخرج المسرحي الكبير عبد الإله عاجل والفنانة نجوم الزهرة.

لا تعليقات
قراءة
شــارك

اترك تعليق 0 تعليقات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.