من الحي الحسني الطريق إلى البرلمان 1

hayhassani | 2016.08.08 - 9:28 - أخر تحديث : الإثنين 8 أغسطس 2016 - 9:28 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
من الحي الحسني الطريق إلى البرلمان 1

 ياسين حجي :

لا يسعنا كموقع اخباري محلي سوى أن نساهم في تحليل واقع الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال نافذة تحليلية على ما آلت إليه الأمور منذ الحدث التشريعي الماضي ل 2011، وكيف ساهمنا كناخبين بمستقبل الوطن، وما هو الدور التشريعي الذي قدمه برلمانيي المنطقة؟
وما هي الآفاق المستقبلية المطلوبة منهم؟.
وهل التشريع فعلا ساهم في حل مشاكل مواطني المنطقة؟ وكيف بدلت من أحوالنا…؟
من هنا سيكون من الواجب أن نسائل البرلمانيين المنتهية ولايتهم عن حصيلتهم الانتدابية، خصوصا أنهم مرشحين محتملين لولاية ثالثة لبعضهم وثانية لآخرين كما أن هناك من المدبرين للشأن المحلي للمقاطعة من الذين أعلنوا رسميا عن تقدمهم للترشيح والمنافسة على نيل مقعد من المقاعد الثلاثة عن دائرة الحي الحسني.
وسط الحسابات المعقدة المبنية أساسا على خفض نسبة العتبة من 5 في المائة إلى ثلاثة في المائة التي من المنتظر أن تزيد من بلقنة المشهد السياسي المغربي في ظل الديمقراطية التشاركية التي لازالت منشودة في الأفق المتوسط في ظل غياب الآلية القانونية لتطبيق تنزيل ما أتى به دستور 2011، الذي كان المجلس المنتهية صلاحيته مسؤول عن تنزيله.
في حلقات سنحاول تقييم نتائج السنوات الخمس الماضية وطنيا ومحليا. بنوع من التجرد والحياد الإيجابي حتى نوضح الصورة لقرائنا الأعزاء من أبناء عمالة مقاطعة الحي الحسني.

لا تعليقات
قراءة
شــارك

اترك تعليق 0 تعليقات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.